افضل الوجهات Clayoquot Wilderness Resort, British Colombia
الطبيعة الخلاّبة تحتضنكِ من كل جهة والقارب يشق طريقه فوق Clayoquot Sound ، حيث تحيط بكِ المضائق والمياه ذات الألوان الأخّاذة والجبال المطلة على المحيط الهادي من كل جهة، لن يسعكِ سوى أن تدخلي في حالة ذهنية مختلفة – تنفصلين فيها عن الحياة الحضرية وكلّ ما يصاحبها من ضجيج وصخب.

قد يبدو قضاء خمسة وأربعين دقيقة على متن قارب في وسط البرية الكندية أمراً مبالغاً فيه – غير أن الرحلة إلى منتجع Clayoquot Wilderness Resort الذي تمتلكه وتديره العائلة مهيبةً كمهابة المنتجع نفسه. فمع الطبيعة الخلاّبة التي تحتضنكِ من كل جهة والقارب الذي يشق طريقه فوق Clayoquot Sound، حيث تحيط بكِ المضائق والمياه ذات الألوان الأخّاذة والجبال المطلة على المحيط الهادي من كل جهة، لن يسعكِ سوى أن تدخلي في حالة ذهنية مختلفة – تنفصلين فيها عن الحياة الحضرية وكلّ ما يصاحبها من ضجيج وصخب. ومع ذلك، إذا كنتِ حريصةً على الوصول بسرعة، يمكنكِ التحليق فوق المحمية على متن طائرة مائية أو طائرة مروحية خاصة، وصولاً إلى مصب النهر الذي تحيط به 25 خيمة من الخيام المصنوعة من القماش الأبيض الغليظ، وهي جاهزة لاستقبالكِ في إقامة لا مثيل لها. قمّة الرفاهية والفخامة تداعبها أصوات الرياح وأريج الصنوبر وأصوات الطيور. هذا نوع الأماكن التي نحب أن نطلق عليها اسم “الملاذ”.

الإقامة – خيام مخدومة

تتميّز كل خيمة من الخيام الستة عشر الموجودة في المنتجع بأجواء فريدة – بعضها يطلُّ على البحر مواجهاً لغروب الشمس، في حين أن البعض الآخر يطلُّ على الغابات المطيرة القريبة- ولكن الأكثر إثارة هي الاثني عشرة خيمة التي تتربع على القناة الخلفية المنعزلة للمصب. تبدو كل خيمة منها بمظهر بسيط لأول وهلة، ولكن ما إن تطأ قدمكِ داخلها ستعرفين المعنى الحقيقي لعبارة “المظاهر خادعة”: في انتظارك لُحف مريحة، ومناشف ناعمة، وأثواب فخمة، وأسرّة ضخمة، وشموع بلون فضي معتّق جميل، ومواقد خشبية تشعّ دفئاً (مع جهاز تحكم عن بعد لاختيار درجة الحرارة المثالية!) وبغض النظر عن وسائل الراحة الداخلية المثيرة للإعجاب، فإن هذه الخيام تُعد وسيلة للتفاعل مع الطبيعة المحيطة بشكلٍ رائعٍ حقاً. فبينما تجلسين هناك، يمكنكِ أن تمتّعي ناظريك لساعات بمنظر المد والجزر الذي ينبض حياة على مدار اليوم.

كما أن الاستماع إلى خرير الماء في الجدول الصغير أثناء استخدام الحمامات الخارجية الخاصة كفيلٌ بأن ينسيكِ كل ما له علاقة بالعمل أو الحياة بعيداً عن هذا الملاذ المهيب. تغمر الشمسُ صباح كل يوم الخيام بظلال مورّقة تراقص جدرانها بينما تشرق الشمس في الأفق. أما في الليل، فمن السهل أن تنسي نفسكِ تحت السماء المرصّعة بملايين النجوم المتلألئة.

يوغا – على ارتفاع 4500 قدم

لا شكّ أن ممارسة اليوغا على ضفاف البحيرة أمرٌ يبعث على الاسترخاء، فما بالكِ بممارستها على ارتفاع 4500 قدم. لا يمكنكِ تفويت هذه التجربة المذهلة. تنقلكِ الطائرة المروحية للمنتجع إلى CloudCamp حيث ينتظركِ مدرّب Vinyasa خاص لتتمرّني معه على مختلف حركات اليوغا، مع إطلالات تخطف الأنفاس للمحيط الهادي. ننصحكِ باختيار جولة غروب الشمس لتمتّعي ناظريكِ برؤية كرة النار المتوهّجة وهي تغيب في الأفق الغربي.

الاسترخاء – مع إطلالات خلابة

بالعودة إلى المخيم، نرى Clayoquot Sound ينبض بالحياة تماماً كأي مدينة، ولكنه في الحقيقة ينبض بالحياة البرية من الدببة والفُقْمات وأسماك السلمون والنسور وغيرها من الحيوانات البرّية. اختاري أفضل مكان – وهو أحواض الأرز الساخنة على سطح منتجع Healing Grounds Spa – للاستمتاع برؤية هذه الحيوانات وتنفّس الهواء العليل القادم إليكِ من الغابات. تم بناء المنتجع الصحي، المكوَّن من مجموعة من الخيام المتصلة فيما بينها بممرات خشبية، من أجل أن يستمتع الزوّار بتجربة كاملة من الاسترخاء والراحة: استرخي في إحدى غرف الساونا، والمبنية من خشب أشجار الأرز القديمة، وانعمي بالترطيب بواسطة ماء الخيار وإكليل الجبل، ويمكنكِ أيضاً الاستلقاء على ظهرك في وضعية سافاسانا (Savasana) على السطح عند الواجهة البحرية تحت الجبال العملاقة التي يكتنفها الضباب، أو الاستمتاع بقيلولة وأنتِ تحظين بتدليك بالحجر الساخن على أصوات مصب النهر.

الطعام – من الخيرات المحلية

تنتظركِ على رصيف مطعم The Cookhouse تجربة لا مثيل لها لتناول الطعام، اختاري الجلوس على طاولة بالقرب من النار، واستمتعي بكل ما لذّ وطاب من خيارات الأطباق المحلية. يتم قطف الخضروات من المشتل التابع للمنتجع، ويتم إحضار جبنة الماعز وزيت الزيتون من جزيرة Salt Spring Island القريبة. أما السلطعون الضخم والمحار وسمك السلمون والجمبري فيتم اصطيادها من المحيط الهادي، إضافة إلى ما يقارب 100 نوع غذاء آخر، والتي تأتي من الغابات والشواطئ القريبة. ما زلنا نحلم بالطعم الذي لا يُنسى لبابارديلي الطماطم المدخنة، وجبنة الريكوتا بالليمون، وسمك السلمون المحمر وبلح البحر والبطلينوس المحشوة. كما ستأخذكِ حلوى الشوكولاتة الداكنة التي يقدّمها الشيف مع آيس كريم من ورق العنب البري في رحلة إلى عالم من الأحلام.

معرفة – البيئة المحيطة

ترتقي مغامرات اليوم بالزوّار إلى آفاق جديدة، غير أن تجذرهم في المنطقة يمنح التجربة بأكملها معانٍ أكثر عمقاً. تعتبر محمية المحيط الحيوي في Clayoquot Sound واحدة من أكبر الغابات المطيرة المعتدلة في العالم، وتتولى منظمة اليونيسكو حمايتها، ومنذ عام 2001 يعمل مالكو المنتجع مع الحكومة والمجموعات البيئية المحلية لإعادة تأهيل المنطقة وضمان الحفاظ على التوازن الدقيق للدورات الطبيعية فيها. إن الطبيعة هي أعظم حليف لنا عندما نعاملها بشكل جيد – ولذلك نحب دعم المؤسسات التي تجعل هذا الأمر محوراً هاماً لأعمالها.

"انسجام بديع بين وسائل الراحة الفريدة وأروع المناظر الطبيعية الخلابة"
separator

Escapes Clayoquot Wilderness Resort, British Colombia
Awash in the splendor of nature as the boat makes its way up Clayoquot Sound surrounded by fjords, Technicolor water and the Pacific Rim mountains you can’t help but enter into a different state of mind - detached from all the noise of urban life.

Forty-five minutes on a boat in the middle of the Canadian wilderness may sound extreme – but the journey to the family owned and operated Clayoquot Wilderness Resort is as majestic as the resort itself. Awash in the splendor of nature as the boat makes its way up Clayoquot Sound surrounded by fjords, Technicolor water and the Pacific Rim mountains you can’t help but enter into a different state of mind – detached from all the noise of urban life. However, if you are anxious to arrive quickly, you can always float in over the protected reserve on a seaplane or private helicopter, arriving to an estuary sidled by 25 white canvas prospector tents, ready to take you in for a transformative stay. Pure luxury caressed by windswept sounds, pine scents and birdsong. This is our kind of escape.

 

STAY – ENSUITE TENTS

Each of the resort’s sixteen tents have a unique setting—some waterside, sunset-facing while others are rainforest bound—but the most spectacular are the twelve sitting on the secluded back channel of the estuary. Each has the appearance of simplicity but stepping inside of one shows you how deceptive appearances can be: billowy down duvets, fluffy towels, plush robes, king beds, candles set in antique silver and cozy wood stoves await (and with a remote control to set the perfect temperature!) Apart from the impressive interior comforts, the tents serve as a vessel for a sensational interaction with the surrounding nature. Sitting on the attached deck provides hours of transporting movements as the intertidal landscape comes to life throughout the day.

Listening to the burbling creek while using the private outdoor shower washes away any thoughts of work or life beyond this majestic enclave. Each morning, the sun dapples the tent with a kaleidoscope of leafy shadows dancing across the canvas walls as the sun crests the horizon. At night, the inky sky makes it easy to lose oneself in the millions of visible stars.

FLOW – AT 4,500 FEET

Yoga streamside at the resort is relaxing, but yoga at 4,500 feet is enlightening. This experience cannot be missed. The resort’s helicopter lifts you and a private Vinyasa instructor to CloudCamp where you’ll downward dog and reverse your warrior over sweeping views of the Pacific. Opt for the evening sun excursion to salute the glowing ball of fire as it sinks into the western horizon.

RELAX – WITH A VIEW

Back at camp, the Clayoquot Sound is as lively as any metropolis, but with wildlife: bears, seals, salmons, eagles, and more. Take the best seat in the house—the cedar hot tubs on the deck of the Healing Grounds Spa—to take it all in while breathing the scents of the deeply healing forest. The Spa, made up of a compound of tents connected by wooden walkways is built for total immersion: relax in one of the two saunas, built from foraged old-growth cedar, rehydrate with rosemary cucumber water, take savasana on the waterfront deck under behemoth mountains shrouded in mist, or take a nap on the deck post-riverfront hot-stone massage to the sounds of the estuary.

DINE – ON LOCAL OFFERINGS

The Cookhouse’s deck has reserved its finest seat for you and an immersive dining experience, delving into the local offerings, choose the fireside dining table… Greens are gathered from the resort’s greenhouse, goat cheese and olive oil on nearby Salt Spring Island. Dungeness crab, scallops, salmon, prawns and more are all harvested from the neighboring wild Pacific and nearly 100 other foods come from the forests and foreshores nearby. We’re still dreaming about the smoked tomato pappardelle, lemon ricotta, seared salmon and garnished mussels and clams. Let the pastry chef’s dark chocolate bar with wild currant leaf ice cream swirl you into dreamland.

LEARN – ABOUT YOUR SURROUNDINGS

The day’s adventures brings guests to new heights but rooting into the area gives the entire experience a deeper meaning. The Clayoquot Sound Biosphere Reserve is one of the largest intact temperate rainforests in the world, protected by UNESCO, and since 2001 the owners of the resort have been working with the government and local environmental groups to rehabilitate and ensure that the delicate balance of the natural cycles are preserved. Mother Earth is our greatest ally when we treat her well – and we love supporting institutions who make this central to their mission.

"It’s a harmony of creature comforts set among nature’s most spectacular scenery."

Subscribe

Hey there, Let us know if we should put you on the list. Leave your email and we’ll get back to you when we have something special to share.
No spam, we promise.